ملتقى طلاب مأرب الثقافي التنموي

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
- مناصرة قضايا التعليم وبناء السلام وحماية حقوق المجتمع خصوصا الشباب والمرأة من خلال تبني صوت الشباب والمجتمع بمختلف الفئات والشرائح في محافظة مأرب وعموم اليمن وتدريبهم وتأهيلهم بما يسهم في تسهيل الطريق امامهم ليكونوا شركاء فاعلين في التنمية والبناء والسلام. - الامساهمة في خدمة المجتمع وتوعيته من خلال المبادرات الخيرية والانسانية والمشاريع التنموية التي تنمي وتخدم المجتمع وتخفف من معاناته وتعمل على استغلال وقت وطاقات الشباب فيما يعود على المجتمع بالنفع وينمي قدراتهم ليكون فاعلين ومبدعين في بناء غدٍ مشرق.
أهداف المنظمة: 
ان اهدافنا تندرض ضمن مجالين اساسيين الاول الطلاب في مأرب والمتمثل بمؤسسات التعليم العالي والمتوسط في مأرب وطلابها وعلاقة المجتمع بها وكل مايتعلق بذلك من حقوقهم بكل النواحي ...وثانيا الجانب المدني التنموي والثقافي الذي يهتم بدور الملتقى كمنظمة مجتمع مدني غير حكومية وغير ربحية تهتم بالمجتمع المحلي وبتنميته وخدمتهومناصرة قضاياه لذلك فالملتقى يمارس أعماله ونشاطه سعياً لتقديم خدماته إلى الطلاب والطالبات الشباب ومختلف شرائح المجتمع من خلال برامجه وأنشطته وفعالياته التي تؤدي إلى تحقيق الأهداف الرئيسية التالية:: 1. تعميق الروح الوطنية والقومية في المجتمع وغرس مبدأ الولاء الوطني في الشباب 2. الدفاع عن حقوق الطلاب الديمقراطية و الأكاديمية و الاجتماعية في سبيل دعم التعليم بمختلف مراحله. 3. محاربة التطرف والإرهاب ونبذ العنف والعادات الاجتماعية السلبية. 4. الدفاع عن حقوق المرأة وتأهيلها لتصبح قادرة على أداء دور ايجابي وفعال في مختلف المجالات . 5. مناصرة القضايا الاجتماعية و الإنسانية وإيصالها إلى الجهات المختصة والرأي العام 6. تعزيز و نشر الوعي في المجتمع خاصة الشباب بأهمية دورهم في تحقيق التنمية المجتمعية الشاملة والمستدامة 7. المساهمة في الحد من النزاعات الفكرية والاجتماعية داخل المجتمع . 8. تشجيع الشباب والفتيات على مواصلة التعليم 9. فتح آفاق الشراكة الايجابية مع المؤسسات التعليمية ومنظمات المجتمع المدني 10. تأهيل الشباب بحسب احتياجات سوق العمل 11. مناهضة أي توجهات تستهدف الاضرار بالعمل النقابي من جهة وبالنشاط الطلابي والفكري والإبداعي من جهة أخرى والدفاع عن مشروعية وديمقراطية العمل النقابي الطلابي المدني. 12. تعزيز دور الطالبة الجامعية من خلال تمكينها من المشاركة الفعالة في هيئات الملتقى وأنشطته المختلفة. 13. التفاعل الإيجابي مع قضايا المجتمع والمساهمة الفاعلة في تفهم معاناته والإستجابه لها بإيجابية وفاعلة. 16. تعميق مبادئ الديمقراطية وحرية التعبير في أوساط المجتمع.
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
- مبادرات توعوية تستهدف الطالب الجامعي في كلية مأرب حول أهمية الدور البارز الذي يلعبه في توعية وتثقيف المجتمع حول الحفاظ على الأمن والاستقرار وكيفية تفعيل ذلك الدور . - رعاية واقامة عدد كبير من مظاهر الاحتجاج السلمي(مظاهرات - اعتصامات - ندوات ,,,الخ) لمناصرة قضية حقوق كلية مارب وحل مشاكل العملية التعليمية والضغط على الجهات الرسمية من اجل ذلك واشراك الطلاب انفسهم ذكور واناث في التعبير عن صوتهم بكل حرية وشجاعة للمطالبة بحقوقهم المشروعة . - تنفيذ ندوات ثقافية وجلسات نقاشية عديدة حول مواضيع وقضايا هامة ومعاصرة مختلفة خلال عام 2013 وعام 2014 و2015 ومنها قضية التعليم والامن والسلام والتنمية ودعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمرحلة الانتقالية والنظام الفدرالي وغيرها . - تنفيذ مشروع تفعيل دور الشباب في بناء السلام والتنمية بدعم من مشروع يمن عطاء ومنظمة الهجرة الدولية تم خلاله تاهيل 30 مشارك ومشاركة من الشباب وتنفيذ مبادرات حل نزاعات وجلسات نقاش وتوعية في كافة مديريات محافظة مارب لمدة 3 شهور . - تنفيذ مشروع ( إبداع شبابي ) الهادف الى تفعيل دور الشباب الرسامين في توعية المجتمع ودعم مخرجات الحوار الوطني والنظام الفدرالي واستهدف ست مديريات بمحافظة مارب بمشاركة خمسة وعشرين مشارك ومشاركة من شباب مارب الرسامين واقامة حلقات توعية وامسيات رمضانية وكذلك رسم اكثر من ستين لوحة جدارية توعوية في عموم محافظة مارب وذلك على مدى ثلاثة اشهر وبدعم من مشروع يمن عطاء ومنظمة الهجرة الدولية ، وتم خلال المشروع مقابلة الدكتور احمد عوض بن مبارك امين عام مؤتمر الحوار الوطني وقام الشباب المشاركين باهدائة لوحة تذكارية قاموا برسمها له ، كما شارك الرسامين بلوحة جدارية عملاقة كرمز لاقليم سبأ وتم تعليقها بصالة الاحتفالات يوم حفل اشهار اقليم سبا 21 / 6 / 2014م بحضور امين عام مؤتمر الحوار الوطني ومحافظي مارب والجوف والبيضاء وعدد من قيادات الدولة والشخصيات الاجتماعية من اقليم سبأ . - شارك الملتقى في اغاثة النازحين والمتضررين من الحروب والنزاعات التي بدأت مطلع 2015 من خلال العمل الطوعي مع منظمات اغاثية محلية وكذا عمل نزول ميداني لحصر النازحين والمتظررين ورفع احصائيات الى المنظمات المعنية . - مشروع العلم نور لتأهيل طلاب جامعة إقليم سبأ في المواد العلمية لمدة - مشروع تعزيز الاستجابة الانسانية لحقوق النازحين بتمويل من الصندوق الوطني للديمقراطية ويستمر لمدة عام من منتصف العام 2017 وحتى منتصف 2018م . العديد من الانشطة وكل جديد يمكنم الاطلاع عليه عبر تصفح موقعنا الالكتروني http://ccmscd.blogspot.com/ صفحتنا على الفيسبوك https://www.facebook.com/confluence.College.Marib.Students/ يمكنكم التواصل بالملتقى عبر : هاتف/فاكس : +9676304254- +9676304254 تلفون محمول : +967777116260 - +967716032778 - +967715226778 ايميل: cmsc-cd@hotmail.com / bashir.2day@gmail.com
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
نعم
تفاصيل الترخيص الحكومي: 
تأكيد الترخيص الحكومي: 
نعم
التحقق من صحة معلومات المنظمة: 
not yet visited
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
المشاركة المدنية
حماية المناخ و البيئة
إدارة النزاع
خدمات الدعم و التنسيق
الثقافة
التعليم
النوع الاجتماعي
التنمية المؤسسية والحكم
الصحة
حقوق الإنسان
البنية التحتية و إعادة التأهيل
تنمية الاقتصاد المحلي، خلق فرص عمل
وسائل الإعلام و المعلومات
مكافحة الألغام
الحماية /سيادة القانون
اللاجئين و النازحين
التنمية الريفية
الطرق الريفية
الملاجئ و المواد غير الغذائية
تنمية المنشآت الصغيرة و الأصغر
التدريب و دعم المنظمات
التنمية الحضرية
المياه و الصرف الصحي
رعاية الشباب و الأطفال
الفئات المستهدفة: الجنس، العمر، الإعاقة : 
الجنس – أنثى
الجنس – ذكر
الفئة العمرية – شباب
ذوي الاحتياجات الخاصة
أخرى
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
البيضاء
الجوف
مأرب
شبوة
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
بشير عبدالله عبدربة عيشان
منصب مسئول الإتصال : 
رئيساً
المدينة:
مأرب
,
البلد :
اليمن