مؤسسة معاً للتنمية والحقوق - Together Foundation for Development & Rights (TFDR)

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
مؤسسة معاً للتنمية والحقوق «TFDR» مؤسسة تنموية حقوقية طوعية غير ربحية تأسست عام 2012، كإحدى منظمات المجتمع المدني، تهتم بقضايا التنمية وحقوق الإنسان، وتعمل بتدرج مدروس من أجل تطوير وتنمية المجتمعات المحلية (خصوصاً الفئات الأقل حظاً والأشد فقراً). وتركز على مجالات التنمية المستدامة والحد من الفقر والحد من الأزمات والتعامل معها، وقضايا الديموقراطية والحكم المدني. الرؤيــة: تحقيق نهضة تنموية شاملة وإحداث تغيير إيجابي وتحول شامل في مختلف جوانب الحياة. وبالتالي المساهمة في خلق مجتمع مدني فاعل يؤمن بمبادئ وقيم الديمقراطية والمشاركة السياسية وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية وتمكين المرأة. الرســالة:تمكين المجتمع اليمني - بمختلف شرائحه - من المساهمة في تغيير الواقع إلى الأفضل، وتعزيز مشاركة جميع فئاته في مختلف الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية. وتركز المؤسسة على المجالات التالية: - التنمية وتطوير القدرات. -معالجة مشاكل الفقر والبطالة. -التمكين السياسي. -مكافحة الفساد. -الديمقراطية وحقوق الإنسان (تعليم، توعية، مناصرة). –إدارة النزاع والتنمية الحساسة -النوع الاجتماعي. - قضايا الصحة والبيئة. –التماسك الاجتماعي. -المشاركة المجتمعية. - التوعية والتثقيف.
أهداف المنظمة: 
تمارس المؤسسة أعمالها ونشاطها سعياً لتحقيق الأهداف التالية: -اكتشاف وتشجيع الشباب الموهوبين والمبدعين، وصقل مواهبهم وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم الإبداعية، بما يسهم في الدفع بعجلة التنمية الشاملة. - تعزيز وترسيخ الأساس المعرفي للشباب في مختلف المجالات: (الدينية، التربوية، العلمية، الثقافية، المهنية، الصحية، السكانية، البيئية، الرياضية). - تشجيع الشباب على المشاركة في الحوار، وإبداء الرأي، والمناقشات البناءة، وتقبل آراء الآخرين، والعمل على تبني قضايا الشباب وإيصال أصواتهم من خلال قنوات تواصل مباشرة مع مختلف الجهات المعنية. - حشد طاقات المجتمع، وتعزيز قيم الترابط والتماسك الاجتماعي بين مختلف شرائح وفئات المجتمع، وتسخير جهودهم في خدمة الصالح العام من خلال حثهم على الأعمال الاجتماعية والتطوعية واستثمار الموارد المتاحة. - نشر الوعي بمفاهيم الديمقراطية ومواثيق حقوق الإنسان في أوساط المجتمع، وتعزيز وترسيخ مبادئها وقيمها لدى الشباب. - إقامة وتنفيذ برامج وفعاليات ثقافية حقوقية فكرية اجتماعية تنموية تعزز من دور الشباب في بناء المجتمع. - إعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بقضايا التنمية والديمقراطية وحقوق الإنسان. - إكساب المجتمعات المحلية مفاهيم اجتماعي تمكنهم من إحداث أثر ولعب أدوار في المجتمع دون تحزب أو تعصب. - التركيز على المرأة من خلال إقامة فعاليات نوعية تفعل دورها في المجتمع. - تعزيز آفاق التعاون وتبادل الخبرات والأفكار وتنمية مبدأ الشراكة مع مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في سبيل تحقيق أهداف وغايات المؤسسة.
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
المشاريع القائمة: - برنامج التماسك الاجتماعي: إدارة النزاع والتنمية الحساسة يستهدف مديرية ريف إب وبتمويل من برنامج الامم المتحدة الإنمائي (UNDP). - مشروع مركز معاً لتنمية الفتيات. - برنامج قدرات لتأهيل الشباب لسوق العمل. المشاريع والأنشطة المنفذة (المنتهية): -تنفيذ دورة تدريبية في مجال بناء و تطوير القدرات الذاتية والادارية لطلبة كلية العلوم الاداريه-كلية التجاره جامعة إب بالتعاون مع صندوق التنمية الاجتماعيةجامعة إب. - تنفيذ دورات تدريبية صيفية للطلاب المدارس في مجال اللغة الإنجليزية والحاسوب. -المشاركة في مشروع صوت النساء في اليمن الجديد – المركز اليمني لقياس الرأي 2012م (عضو مؤسس) -المشاركة في الورشة الخاصة بنصره قضايا المرأة مشروع الرسائل التوعوية لمناصرة قضايا المرأة عبر الانترنيت CLICK مؤسسة أوام – صنعاء -التنسيق للوقفات الاحتجاجية تضامنا مع قضايا النساء السجينات و المعنفات (عدة فعاليات) . -المشاركة في لقاء منظمات المجتمع المدني من اجل اعادة هيكلة وزارة الداخلية ضمن مشروع صوت النساء – المركز اليمني لقياس الرأي . -المشاركة في المؤتمر الوطني لحقوق الإنسان برئاسة رئيس الوزراء وتحت إشراف وزارة حقوق الإنسان
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
نعم
تفاصيل الترخيص الحكومي: 
تأكيد الترخيص الحكومي: 
نعم
التحقق من صحة معلومات المنظمة: 
not yet visited
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
المشاركة المدنية
إدارة النزاع
خدمات الدعم و التنسيق
الثقافة
التعليم
النوع الاجتماعي
التنمية المؤسسية والحكم
الصحة
حقوق الإنسان
البنية التحتية و إعادة التأهيل
تنمية الاقتصاد المحلي، خلق فرص عمل
وسائل الإعلام و المعلومات
الحماية /سيادة القانون
الدين
التنمية الريفية
الطرق الريفية
أمن
تنمية المنشآت الصغيرة و الأصغر
التدريب و دعم المنظمات
التنمية الحضرية
المياه و الصرف الصحي
رعاية الشباب و الأطفال
الفئات المستهدفة: الجنس، العمر، الإعاقة : 
الجنس – أنثى
الجنس – ذكر
الفئة العمرية – أطفال
الفئة العمرية – شباب
الفئة العمرية - كبار
ذوي الاحتياجات الخاصة
أخرى
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
أبين
الضالع
عدن
البيضاء
الحديدة
الجوف
المهرة
المحويت
أمانة العاصمة
عمران
ذمار
حضرموت
حجة
إب
لحج
مأرب
ريمة
صعدة
صنعاء
شبوة
تعز
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
د بشير أحمد أبو أصبع
منصب مسئول الإتصال : 
رئيس المؤسسة
المدينة:
محافظة إب Ibb
,
البلد :
اليمن
تدريب/ عمل طوعي/ وظائف
وظائف شاغرة: 
وظائف
تدريب
عمل طوعي
معلومات إضافية
التقارير السنوية، الخ: