مركز طموحي للتدريب والتنمية

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
بدأ المركز كفكرة من قبل مجموعة من الشباب الطامحين إلى نشر الفكر والوعي الجديد الذي يناسب التطور الموجود في هذا العصر. وقد تأسس في الأول من يوليو لسنة 2012 في محافظة عدن, وهو عبارة عن منظمة مجتمع مدني يعني بتدريب وتأهيل وتثقيف الشباب من مختلف الفئات العمرية وكذا يعني بما تعانيه المرأة والطفل من ظلم في مجتمعنا اليمني. الحدود الجغرافية لأنشطة المركز هي:- محافظة عدن - محافظة لحج - محافظة أبين - ويمكن أن يمتد نشاطه إلى محافظات أخرى حسب الحاجة ويضم المركز نخبة من المبدعين والمدربين والأطباء والاعلاميين من أفضل الموجودين في مجالهم ولهم العديد من الانجازات التي تساهم في تنمية وتأهيل جميع فئات المجتمع.
أهداف المنظمة: 
1 – النهوض بالشباب علمياً وعملياً من خلال البرامج التدريبية والتعليمية المختلفة. 2 – تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل. 3 – دعم المرأة لتكون ذات دور فعال في المجتمع. 4 – تمكين الشباب ورفع قدرتهم ليعبروا عن أهدافهم وآرائهم عن طريق العديد من الوسائل البناءة مثل: 1- التصوير الفوتوغرافي. 2- عمل الأفلام الوثائقية والدرامية. 3- ورش العمل المختلفة. 4- التوجيه من قبل ذوي الكفاءات والخبرات. 5 – خلق جيل من الشباب القادر على ممارسة هواياته وإبداعاته المختلفة ونشرها بين جميع الأوساط. 6 – الحفاظ على صحة الأم الحامل عبر عمل دورات وورش مختلفة للتوعية بالمخاطر التي قد تصادفها أثناء الحمل, وتأهيل العديد من الشباب للقيام بالدور التوعوي عن الصحة الانجابية. 7 – العمل على توفير المناخ المناسب لخلق طفولة سليمة وحماية حرية الأطفال عن طريق المحاضرات والدورات التدريبية وخلق جيل من الشباب قادر على التوعية للحفاظ على استمرار الطفولة السليمة. 8 – تأهيل جيل قادر على إنجاز العديد من المشاريع وتأهيلهم من قبل ذوي الخبرة في هذا المجال لخلق رجال وسيدات أعمال وإخراطهم في سوق العمل. 9 – الحفاظ على حرية الأفراد وخاصة النازحين وتوفير جو معيشي سليم وصحي وتأهيل الشباب للتوعية والدعم النفسي لهم وايصال معاناتهم عبر مختلف الوسائل الاعلامية. 10 – دعم مرضى السرطان وتوفير فرص العمل لهم والدعم النفسي بمختلف أشكاله. 11 – عمل الشراكات ومذكرات التفاهم مع مختلف منظمات ومؤسسات وجمعيات ومبادرات ومراكز المجتمع المدني المختلفة وكذلك الجامعات والمراكز التعليمية المختلفة والعمل معاً من أجل بناء مجتمع متعلم ومثقف نحو حياة أفضل .
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
1 – المساعدة في التأهيل والتدريب للحصول على شهادة الرخصة الدولية في الحاسب الآلي لعدد من الموظفين والأطباء والشباب. 2 – إقامة دورة spss لعدد من الموظفين. 3 – إقامة عدد من الفعاليات والدورات التدريبية بالشراكة مع مركز الاستشارات والتنمية في جامعة العلوم والتكنولوجيا. 4 – إقامة عدد من الفعاليات والدورات المساهمة في تأهيل الكادر الوظيفي والمتعاونين وأصدقاء مرضى السرطان في المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان فرع عدن. 5 – إقامة أنشطة مشتركة مع الجهات التالية: -1- المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان فرع عدن. -2- جمعية مكافحة السرطان اليمنية. -3- مركز الاستشارات والتنمية في جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع عدن. -4- جمعية سماء للتمكين والتنمية –إب. -5- مبادرة زاجل الشبابية.
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
نعم
تفاصيل الترخيص الحكومي: 
تأكيد الترخيص الحكومي: 
لا
التحقق من صحة معلومات المنظمة: 
not yet visited
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
المشاركة المدنية
إدارة النزاع
خدمات الدعم و التنسيق
الثقافة
التعليم
الطعام
النوع الاجتماعي
التنمية المؤسسية والحكم
الصحة
حقوق الإنسان
البنية التحتية و إعادة التأهيل
تنمية الاقتصاد المحلي، خلق فرص عمل
وسائل الإعلام و المعلومات
مكافحة الألغام
اللاجئين و النازحين
التنمية الريفية
التدريب و دعم المنظمات
التنمية الحضرية
رعاية الشباب و الأطفال
الفئات المستهدفة: الجنس، العمر، الإعاقة : 
الجنس – أنثى
الجنس – ذكر
الفئة العمرية – أطفال
الفئة العمرية – شباب
الفئة العمرية - كبار
ذوي الاحتياجات الخاصة
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
أبين
الضالع
عدن
حضرموت
لحج
شبوة
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
د.أيمن حسين السقاف
منصب مسئول الإتصال : 
المدير العام
المدينة:
عدن
,
البلد :
اليمن