مؤسسة يريم للتنمية

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
1-الأهتمام بقطاع المرأة علمياً وثقافياً وصحياً وتنمية مهاراتها . 2-الأهتمام بقضايا الطفولة والمساهمة في حل الأشكاليات والصعوبات التي تتعلق بها بما يتفق مع أمكانيات المؤسسة وبما يتفق مع القوانين النافذة . 3-العمل لصالح الأسر المعدمة والمرضى والأيتام والأرامل. 4- الاهتمام بلفئات ذوي الاحتياجات الخاصة وتدريبهم وتاهيلهم صحياً وعلمياً واجتماعياً والدفاع عن قضاياهم بما يتفق مع أمكانيات المؤسسة وبما يتفق مع القوانين النافذة . 5-الأهتمام بقضايا الشباب . 6-نشر الوعي الصحي . 7- الاهتمام بتعليم الفتاة . 8- الاهتمام بحقوق الطفل . 9- الاهتمام بحقوق المراءه. 10-الاهتمام بتحفيف الفقر .
أهداف المنظمة: 
1-الأهتمام بقطاع المرأة علمياً وثقافياً وصحياً وتنمية مهاراتها . 2-الأهتمام بقضايا الطفولة والمساهمة في حل الأشكاليات والصعوبات التي تتعلق بها بما يتفق مع أمكانيات المؤسسة وبما يتفق مع القوانين النافذة . 3-العمل لصالح الأسر المعدمة والمرضى والأيتام والأرامل وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وبما يتفق مع القوانين النافذة . 4-نشر الوعي في أوساط المجتمع بأهمية التكافل الاجتماعي . 5-المساهمة في تحسين أوضاع فئات ذوي الاحتياجات الخاصة وتدريبهم وتاهيلهم صحياً وعلمياً واجتماعياً والدفاع عن قضاياهم بما يتفق مع أمكانيات المؤسسة وبما يتفق مع القوانين النافذة . 6-المساهمة في تطوير مفاهيم وأسس وطرق الدمج الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة اجتماعياً ونفسياً في أطار الأسرة أولاص ثم في أطار المجتمع ثانياً 7-العمل على خلق روح التعاون والتكامل بين أفراد المجتمع . 8-الأهتمام بقضايا الشباب وتقديم الدعم لهم بما يتفق مع امكانيات المؤسسة وبما يتفق مع القوانين النافذة . 9-التشجيع على طلب العلم من خلال أقامة المراكز العلمية ومن خلال تنفيذ الحقيبة المدرسية لأبناء الأسر المعدمة والفقيرة . 10- المساهمة في الحفاظ على البيئة والثروات والمحميات الطبيعية بما يتفق مع القوانين النافذة . 11- نشر الوعي الصحي في أوساط المجتمع بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة . 12- تقديم العون الصحي للمحتاجين من خلال إنشاء المراكز الصحية وبما يتفق مع القوانين النافذة . 13- المساهمة في تخفيف معانات من تعرضون للكوارث من خلال تقديم الأغاثة العاجلة لهم بما يتفق مع القوانين النافذة . 14- أقامة صلات وعلاقات تعاون مع المؤسسات والمنظمات ذات الأهداف والأنشطة المشابهة في الجمهورية لتبادل الخبرات والأنشطة المشتركة لما في شأنة تطوير عمل المؤسسة بما يتفق مع القوانين النافذة . 15- تلقي المساعدات من الجهات الرسمية والشعبية ذات العلاقة بما يتفق مع القوانين النافذة وتسخيرها في حل المشكلات الاجتماعية والصحية . 16-بناء مقر خاص للمعاقين مع سكن تتوفر فيه كافة الأنشطة الخاصة بالقطاعات والمراكز والدوائر مع توفير وسائل الموصلات لكل قطاع التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة. 17-إيجاد مركز علاج طبيعي للمعاقين 18-بناء قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة وزيادة ثقتهم بنفسهم من خلال تقديم التدريبات المتنوعة لهم وربط التدريب بالبحث عن فرص عمل لهم تمكنهم من الاستفادة من التدريب في التوظيف . 19-بناء قدرات الكادر العامل في المؤسسة خصوصا أولئك العاملين بشكل مباشر مع ذوي الاحتياجات الخاصة للرفع من كفاءة المعاقين ودمجهم في التنمية المجتمعية من خلال إشراكهم في تحديد احتياجاتهم . 20-المشاركة وتطوير الشراكة والتعاون مع السلطة المحلية وتطوير العلاقة مع الجهات العاملة في التنمية المحلية والحكم المحلي . 21-زيادة أنشطة التوعية الخاصة برفع الوعي في القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمع 22- ( تعليم الفتاه – الزواج المبكر – التسرب من التعليم – الصحة الإنجابية )
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
تعمل المؤسسة في عدد من الانشطة و الدورات و التدربية و ورش العمل و التوعية و المشاريع. مثل : -دورة في المهارات الوظيفة -ورشة عمل في مجال التدوير المخلفات الصلبة -ورشة عمل في الصحة الإنجابية -دورة تدريبية في مبادئ المحاسبة -عمل ندوة خاصة بأمراض السرطان -دورة تدريبية في الصناعة الغذائية -دورة تدريبية في النوع الاجتماعي -التدريب في مجال الكمبيوتر -ورشة عمل في الإسعافات الأولية -دورة تدريبية في السيراميك -دورة تدريبية في صناعة البخور -عمل ندوة خاصة بالزواج المبكر -دورة تدريبية حول المشاريع الصغيرة -ورشة عمل في الصحة الإنجابية -عمل ندوة خاصة بأمراض السرطان -دورة تدريبية في الصناعة الغذائية -دورة تدريبية في النوع الاجتماعي -ورش عمل في حول عمالة الاطفال و الاضرار و من المشاريع التي قامت بها المؤسسة - - بتأثيث بسيط لمدراس بنات لعدد 3 مدارس . - إشتراك في عمل مياة عضة مع جمعية خديجة للتنمية . - تدريب منضمات المجتمع المدني مع السلطات المحلية في مجال البحث بالمشاركة - ورشه عمل في مناهضة العنف ضد المراة -في مفاهيم مكافحة الفساد - في مجال المشاريع الصغيره . - قامت المؤسسة بتوزيع كراسي للمعاقين لعدد 30 معاق . - توزيع سمعات , عكازات , فرش هوائية ,و حفظات للمعاقين .
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
نعم
تأكيد الترخيص الحكومي: 
لا
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
المشاركة المدنية
إدارة النزاع
خدمات الدعم و التنسيق
الثقافة
التعليم
النوع الاجتماعي
الصحة
حقوق الإنسان
البنية التحتية و إعادة التأهيل
تنمية الاقتصاد المحلي، خلق فرص عمل
وسائل الإعلام و المعلومات
اللاجئين و النازحين
التنمية الريفية
تنمية المنشآت الصغيرة و الأصغر
التدريب و دعم المنظمات
رعاية الشباب و الأطفال
الفئات المستهدفة: الجنس، العمر، الإعاقة : 
الجنس – أنثى
الجنس – ذكر
الفئة العمرية – أطفال
الفئة العمرية – شباب
الفئة العمرية - كبار
ذوي الاحتياجات الخاصة
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
إب
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
صباح احمد السيقل
منصب مسئول الإتصال : 
مسؤلة اتصال و تواصل
المدينة:
يريم
,
البلد :
اليمن