مؤسسة ماضون للتنمية المجتمعية

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
مؤسسة ماضون للتنمية المجتمعية Madhoon Foundation for Community Development (MFD) مؤسسة غير حكومية، تمارس نشاطاً (اجتماعياً وتنموياً وحقوقياً)، تسعى إلى الإسهام بفاعلية في بناء مجتمع يمني قوي تسوده قيم التسامح والحوار البناء، ويتمتع أفراده بقدر كافٍ من التعليم والتأهيل، ويملك أفراده القدرة على إدارة مجتمعهم بنجاح. وذلك من خلال تبني مشاريع وبرامج لكافة أبناء المجتمع، واكتشاف الطاقات والاهتمام بالقيادات وتأهيلها لتحقيق تنمية مجتمعية شاملة.
أهداف المنظمة: 
تعمل المؤسسة على تحقيق الأهداف التالية: 1. المساهمة في بناء مجتمع قوي من خلال تحقيق العدل والسلم الاجتماعي، وإعلاء قيم التسامح والحوار البنّاء، ومكافحة ثقافة التطرف بكل أشكاله، ونشر ثقافة المشاركة والقبول بالآخر بين فئات المجتمع. 2. العمل مع الجهات المعنية والمهتمة لإتاحة فرص التعليم والتأهيل والتدريب لكافة شرائح المجتمع، وتنظيم طاقات وقدرات المجتمع وتوظيفها في عملية البناء والتنمية المجتمعية والدفاع عن حقوق الإنسان، والاسهام في محو أمية المجتمع بكل أشكالها، والاهتمام بالأسرة وتأهيل وتدريب المرأة للقيام بدور أكثر فاعلية في المجتمع كشريك أساسي للرجل. 3. العمل على نشر الوعي بحقوق الإنسان وحرياته المكفولة شرعاً وقانوناً والدفاع عنها بالوسائل القانونية، وترسيخ معاني الانتماء والمواطنة، والعمل على تعزيز حقوق المواطنة المتساوية، والوقوف مع كل الجهود المبذولة في الحد من الفساد، والمساهمة في تفعيل الرقابة المجتمعية. 4. تنمية مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم في كافة المجالات، وتأهيلهم للإسهام بفاعلية في عملية البناء والتنمية، ورعاية النشء وتشجيعهم على الإبداع والابتكار وتنمية قدراتهم. 5. تثقيف وتوعية المجتمع بأهمية المحافظة على التراث الثقافي والوطني، وكذا العمل على تعزيز القيم النبيلة والهوية العربية والإسلامية.
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
1) إقامة حفل إشهار المؤسسة في 26/12/2013م. 2) المشاركة مع مشروع اليمن مسؤوليتي في: 1. إقامة دورة تدريبية بعنوان (صناعة الحياة) شارك فيها (268) مشارك، بتاريخ 21 - 26 / 12 / 2013م 2. توعية طلاب وطالبات المدارس حول (مهارات التفوق الدراسي) استهدفت ثلاث مدارس شارك فيها (244) طالب وطالبة، بتاريخ 4-9 / 1 / 2014م 3. إقامة دورة (إدارة أعمال) شارك فيها (107) مشارك، بتاريخ 4-9 - 1 / 2014م 4. إقامة دورة عن (التسويق الدوائي) شارك فيها (20) مشارك، بتاريخ 18-23 / 1 / 2014م 3) إقامة دورة تأهيلية بعنوان (الإعلام والصحافة) شارك فيها (49) إعلامي وصحفية، بتاريخ 22-23 / 3 / 2014م
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
نعم
تفاصيل الترخيص الحكومي: 
تأكيد الترخيص الحكومي: 
نعم
التحقق من صحة معلومات المنظمة: 
not yet visited
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
المشاركة المدنية
حماية المناخ و البيئة
خدمات الدعم و التنسيق
الثقافة
التعليم
النوع الاجتماعي
التنمية المؤسسية والحكم
الصحة
حقوق الإنسان
البنية التحتية و إعادة التأهيل
تنمية الاقتصاد المحلي، خلق فرص عمل
وسائل الإعلام و المعلومات
الحماية /سيادة القانون
التنمية الريفية
التدريب و دعم المنظمات
التنمية الحضرية
رعاية الشباب و الأطفال
الفئات المستهدفة: الجنس، العمر، الإعاقة : 
الجنس – أنثى
الجنس – ذكر
الفئة العمرية – أطفال
الفئة العمرية – شباب
الفئة العمرية - كبار
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
المحويت
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
عبدالقادر محمد علي شرف الدين
منصب مسئول الإتصال : 
رئيس المؤسسة
المدينة:
المحويت
,
البلد :
اليمن
تدريب/ عمل طوعي/ وظائف
الإحتياجات/ المهارات : 
تدريب وتأهيل العاملين في مجال الإدارة الفاعلة لمنظمات المجتمع المدني تدريب عدد من المدربين لتنفيذ برامج تدريبية بكوادر محلية تدريب في مجال تفعيل الطاقات

مؤسسة ماضون للتنمية المجتمعية Madhoon Foundation for Community Development (MFCD) مؤسسة غير حكومية، تمارس نشاطاً (اجتماعياً وتنموياً وحقوقياً)، تسعى إلى الإسهام بفاعلية في بناء مجتمع يمني قوي تسوده قيم التسامح والحوار البناء، ويتمتع أفراده بقدر كافٍ من التعليم والتأهيل، ويملك أفراده القدرة على إدارة مجتمعهم بنجاح. وذلك من خلال تبني مشاريع وبرامج لكافة أبناء المجتمع، واكتشاف الطاقات والاهتمام بالقيادات وتأهيلها لتحقيق تنمية مجتمعية شاملة.