مؤسسة تمكين المرأة اليمنية

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
المؤسسة تساعد على زيادة المشاركة النسوية في الأطر الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والتنموية و في جميع جوانب المجتمع، كما تقوم بعقد دورات تدريبية وتوعوية ، وحلقات دراسية ومؤتمرات وورش عمل التي بدورها تعزز تبادل المعلومات بين النساء، والتنسيق مع المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية وحركات حقوق الانسان. كما تعنى المؤسسة بحقوق المرأة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين، والمشاركة الاقتصادية والمشاركة السياسية وتعزيزها ، فضلا عن القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة. وعلاوة على ذلك تدافع المؤسسة عن حقوق المرأة في النظام القانوني، وذلك في محاولة لتلبية المعايير العالمية في مجال الاتفاقيات والمعاهدات الدولية. رســالتنــــا: تمكين المرأة وجعلها رائدة ومساهمة ومتعلمة في جميع جوانب المجتمع المدني، وحماية حقوقها وتقديم الدعم والمساندة لها على طريق تفعيل مشاركتها الايجابية في صناعة تنمية حقيقية مبنية على تكافؤ الفرص والمهام والواجبات المشتركة بأطر اجتماعية موثوقة وهادفة .
أهداف المنظمة: 
• دعم دور المرأة في عمليات صنع القرار. • مساعدة المرأة اليمنية في التحول من مستوعب وحاضن جماهيري لرغبات وتوجهات وأراء السياسيين الى مشاركة في صياغة القرار وصناعته ومن ثم تفعيل الدور الرقابي للمرأة في العملية السياسية والتنموية . • تشجيع مشاركة المرأة في عملية التنمية، وتقويتها اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا وسياسيا. • دعم المرأة والشباب لإيجاد فرص العمل. • العمل من اجل تحقيق اهداف الالفية الانمائية وتبني البرامج والمشاريع المساندة . • تعليم المرأة في المناطق الحضرية والريفية على حد سواء. • توعية الناس بحقوقهم وحرياتهم. • تعزيز الوعي لحقوق المرأة وحقوق الإنسان.
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
- التوعية الانتخابية 2012م - مشروع سوا نبنيها "للنساء" - مبادرة "انا اقوم بواجباتي ، انا اعرف حقوقي " توعية" - برنامج "انا اعمل ، انا افضل" تدريب وتمكين - مشروع حياة للتنمية والحد من الجوع - برنامج تمكين المهندسات اليمنيات - برنامج تمكين المحاميات اليمنيات - معرض الرسوم التشكيلية "توعوية ، محاربة جميع اشكال التمييز ، توعية حقوقية "
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
نعم
تفاصيل الترخيص الحكومي: 
تأكيد الترخيص الحكومي: 
نعم
التحقق من صحة معلومات المنظمة: 
not yet visited
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
المشاركة المدنية
خدمات الدعم و التنسيق
الثقافة
التعليم
الطعام
النوع الاجتماعي
التنمية المؤسسية والحكم
الصحة
حقوق الإنسان
البنية التحتية و إعادة التأهيل
تنمية الاقتصاد المحلي، خلق فرص عمل
وسائل الإعلام و المعلومات
الحماية /سيادة القانون
التنمية الريفية
الملاجئ و المواد غير الغذائية
تنمية المنشآت الصغيرة و الأصغر
التنمية الحضرية
رعاية الشباب و الأطفال
الفئات المستهدفة: الجنس، العمر، الإعاقة : 
الجنس – أنثى
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
أبين
الضالع
عدن
البيضاء
الحديدة
الجوف
المهرة
المحويت
أمانة العاصمة
عمران
ذمار
حضرموت
حجة
إب
لحج
مأرب
ريمة
صعدة
صنعاء
شبوة
تعز
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
زعفران زايد
منصب مسئول الإتصال : 
رئيس المؤسسة
المدينة:
صنعاء
,
البلد :
اليمن