جمعية رداع الخيرية للتنمية الإجتماعية وحماية البيئة

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
إجتماعي وتنموي وخيري وبيئي: حيث تعنى الجمعية بالتثقيف المدني وتنمية الوعي المجتمعي في الأواسط الشعبية بخطورة حمل السلاح والظواهر المتخلفه مثل الثأر.... وحثهم على الإقبال على التعليم ونبذ العصبية القبلية والإحتكام للقانون وكما من أهدافها دعم شريحة الشباب وبالخصوص الطلاب من أبناء المنطقة والبحث عن مشاريع للمنطقة وكذا متابعة الجهات المعنية بتوفير إحتياجات المنطقة . جانب حماية البيئة : تولي الجمعية الجانب الأكبر أو الشق الآخر مسأله حماية البيئة في رداع من خلال تجريم المساس بالحوض المائي وإيجاد وسائل وطرق لتغذية هذا الحوض ( بالكف عن الإستنزاف الجائر) وإستخدام وسائل الري الحديثة والسعي الحثيث لدى الجهات المختصة بوضع تشريعات تجرم المساس بالمياة والترشيد في إستخدامه ووضع ضوابط تمنع ذلك.
أهداف المنظمة: 
1- دعم طلاب المنطقة وتذليل الصعوبات التي تواجههم في تحصيل دراساتهم في كافة التخصصات الجامعية والدراسات العليا. 2- التعاون مع الجهات الرسمية والمنظمات والجمعيات ذات العلاقة لتحقيق مصالح المنطقة وتوفير المشاريع الحيوية والتنموية التي تفتقر إليها. 3- دعم الفقراء والمساكين وذوي الحاجة وتوفير فرص العمل عبر المشاريع التنموية الصغيرة والحرف مما يخلق فرص عمل جيدة تكفل لهم العيش الكريم بالتنسيق مع المنظمات الداعمة قدر الإمكان. 4- محاربة العادات والتقاليد السلبية الموروثة المتخلفة مثل الثار وغيرها. 5- المساعدة في تحقيق المشاريع التنموية الزراعية وتوفير الخدمات الاستشارية بالتعاون مع جهات الاختصاص من هيئات زراعية ومنظمات والمساعدة الميدانية أثناء المسوحات والدراسات من قبل الجهات المانحة او الرسمية وتذليل الصعاب لتحقيق ذلك. 6- المساهمة الفاعلة في حماية البيئة والمحافظة عليها ومد يد العون للجهات الرسمية في القضاء على العوامل المؤدية إلى التلوث البيئي والمساندة في القضاء على الآفات والأمراض التي تصيب النبات والحيوان. 7- العمل على إشاعة روح المحبة والإخاء وإصلاح ذات البين ومحاربة الظواهر الاجتماعية السيئة.
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
للجمعية العديد من المشاريع لا يسعنا المجال منها على سبيل الحصر: - سله المساعدات الغذائية الرمضانية. - كسوة العيد . - الحقيبة المدرسية. - لحوم الأضاحي. - تكريم الطلاب الأوائل على مستوى - العديد من الأنشطة والفعاليات التي تحد من إستنزاف الحوض المائي من خلال عقد ورشة عمل حول الإدارة المتكاملة لإدارة الحوض المائي والحفاظ علية والعديد من المنشورات التوعوية .. - محاربة ظاهرة الثأر عبر نشر ثقافة التسامح والإخاء من خلال البروشورات التوعوية والتعريفية بمخاطر هذه الظاهره وكذا عقد لقاءات عامة توعوية تعزز قيم التعاون والإخاء وتنبذ العنف وحمل السلاح والظواهر السلبية المختلفة. - تقديمالعديد من المساعدات النقدية والعينية للحالات المستحقه. والعديد من المشاريع والأنشطة التي لايسع المجال لذكرها...
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
نعم
تأكيد الترخيص الحكومي: 
لا
التحقق من صحة معلومات المنظمة: 
not yet visited
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
الزراعة
المشاركة المدنية
حماية المناخ و البيئة
إدارة النزاع
خدمات الدعم و التنسيق
الثقافة
التعليم
النوع الاجتماعي
التنمية المؤسسية والحكم
الصحة
حقوق الإنسان
البنية التحتية و إعادة التأهيل
تنمية الاقتصاد المحلي، خلق فرص عمل
وسائل الإعلام و المعلومات
الدين
أمن
التدريب و دعم المنظمات
رعاية الشباب و الأطفال
الفئات المستهدفة: الجنس، العمر، الإعاقة : 
الجنس – أنثى
الجنس – ذكر
الفئة العمرية – أطفال
الفئة العمرية – شباب
الفئة العمرية - كبار
ذوي الاحتياجات الخاصة
أخرى
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
البيضاء
صنعاء
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
عبدالله عبدالله الوظاف
منصب مسئول الإتصال : 
سكرتير الجمعية
المدينة:
صنعاء
,
البلد :
اليمن