جمعية عدينه الاجتماعية الخيرية التنموية والقرى المجاورة لها م/الضالع م/الحصين جبل حرير منطقة عدينه

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
اقامةالمشاريع الخيرية والتنموية ومد يد العون للمحتاجين من الفقراء والإيتام والمرضى وتشجيع الطلاب المتفوقين, في التحصيل العلمي والاسهام في انجاز المشاريع الخدمية الضرورية كالطرق والكهرباء والمياه والتعليم والصحة والمشاريع الزراعية وغيرها من المشاريع الهادفة الى تحسين مستوى حيات الناس في المنطقة.
أهداف المنظمة: 
1- تسعى الجمعية مع الهيئات الرسمية والشعبية من أجل تحقيق أهدافها. 2- بث روح المحبة والخير وترسيخ سلوك التعاون الخيري بين أبناءالمنطقة . 3- التنسيق مع الجهات المختصة لوضع الدراسات الهندسية للمشاريع الخيرية في المنطقة. 4- المساهمة في متابعة تنفيذ المشاريع في المواقع التي يشملها نشاط الجمعية مثل المساجد والمدارس. 5- مد يد العون المادي والمعنوي لأعضاء الجمعية أو غيرهم الذي تعترضهم ظروف قاهرة، ومساعدةالأسرالفقيرة والمرضى والمساكين والإيتام وفقا لامكانياتً الجمعية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة. 6- تشجيع الطلاب على رفع مستوى تحصيلهم العلمي وتقديم المساعدة للطلاب الفقراء حسب إمكانيات الجمعية بالتنسيق مع الجهات المختصة . 7 - السعي إلى إقامة التعاون مع الجمعيات الخيرية ذات الأنشطة المتشابهة.
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
مشاريع الجمعية واسهاماتها الاجتماعية والتنموية مشروع طريق عدينه - مرات - الشعيب ساهمت الجمعية بمتابعة ملف المشروع لما له من اهمية لجميع اهالي المنطقة وتهتم الجمعية بربط القرى المجاورة واستكمال عملية الشق والتوسعة والسفلتة للطريق . * مشروع الحواجز المائية الذي قامت الجمعية بمتابعة الجهات المعنية واعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بحاجز شعب شوكان وحاجز كلتأه حيث تم تنفيذ حاجز شعب شوكان واعتماد مخصصات حاجز كلتأه. * مشروع بناء مقر الجمعية احد اهم منجزات الجمعية حيث تم الانتها من بناء المقر وتجهيزه وسيتم قريبا البدأ بتنفيذ ملحقات المقر التي تهدف الى خدمة اهالي المنطقة . * اسهمت الجمعية بشكل كبير بأيصال التيار الكهربائي للمنطقة من خلال العمل في مد خطوط الشبكة وتقديم العون المالي لشراء المواد اللازمة للمشروع لتغطية القرى المحرومة من التيار الكهربائي . * المساهمة في بناء وترميم المدارس والمساجد وذلك من خلال علاقات الجمعية بالمؤسسات والمنظمات الداعمة لمثل هذه المشاريع الضرورية للاهالي. * المساهمة في حل مشكلة مياة الشرب النقية لاهالي المنطقة * تقديم الدعم والمساعدة للمزارعين والعمل على جذب المؤسسات المهتمة بالتنمية الزراعية . النشاط الخيري للجمعية - دعم الأسر الفقيرة للتخفيف من حدة الفقر - تقديم العون للعجزة والمسنين والارامل - مشروع كفالة الايتام - مشروع الحقيبة المدرسية لتكريم اوائل الطلبة - دعم وتشجيع الطالب الجامعي - دعم حلقات تحفيظ القرآن الكريم - دعم ومساعدة المرضى - المساهمة في حملات التطعيم ومكافحة الأوبئة والأمراض المعدية والمستوطنة - إقامة علاقات التنسيق مع الهيئات والمؤسسات الصحية الداخلية والخارجية للاستفادة منهم في توفيرالأدوية والخدمات الصحية لأفراد المجتمع - مشروع افطار صائم - تنظيم دورات لتعليم الخياطة ومحوالامية - تنظيم لقاءات الصلح والمساهمة في اصلاح ذات البين - اقامة المسابقات الرمضانية والمحاضرات - عقد اللقاءات والندوات وإقامة المحاضرات والمواعظ الإرشادية الهادفة
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
نعم
تفاصيل الترخيص الحكومي: 
تأكيد الترخيص الحكومي: 
نعم
التحقق من صحة معلومات المنظمة: 
not yet visited
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
الزراعة
التعليم
الصحة
التنمية الريفية
الطرق الريفية
المياه و الصرف الصحي
رعاية الشباب و الأطفال
الفئات المستهدفة: الجنس، العمر، الإعاقة : 
الجنس – أنثى
الجنس – ذكر
الفئة العمرية – أطفال
الفئة العمرية – شباب
الفئة العمرية - كبار
ذوي الاحتياجات الخاصة
أخرى
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
الضالع
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
هادي راشد مساعد
منصب مسئول الإتصال : 
رئيس الجمعية
المدينة:
الضالع
,
البلد :
اليمن
معلومات إضافية
التقارير السنوية، الخ: