منظمة تفاني للتنمية

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
منظمة تفاني للتنمية منظمة اجتماعية تنموية غير ربحية من منظمات المجتمع المدني ذات طابع وطني مستقل تهدف إلى المساهمة في التغيير اللازم عن طريق التسلح بالعلم والمعرفة لتحقيق الارتقاء الحضاري للشعب اليمني العظيم واستعادة دورة الريادي. تعمل منظمة تفاني للتنمية على نشر الوعي والمعرفة وتنمية المهارات لدى الشباب من الجنسين, وتؤمن بالعلم كأساس للنهوض الحضاري والتنمية المستدامة التي تؤمن حياة الاجيال اليمنية حاضراً ومستقبلاً وتحقق له العيش الكريم, كما تؤمن منظمة تفاني للتنمية بحقوق المرأة الاجتماعية والسياسية وبحقوق الانسان والمواطنة المتساوية والديمقراطية والحرية والعدالة ونبذ العنف والتطرف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره.
أهداف المنظمة: 
1- العمل على ترسيخ قيم الاعتدال والوسطية، والمساهمة في معالجة الظواهر السلبية في المجتمع مثل التطرف والإرهاب بكافة أشكاله والثأر والتقطعات والصراعات الداخلية تحقيقاً للسلم الأهلي، وترسيخاً للحوار الحضاري وحفاظاً على النفس البشرية والوحدة الوطنية. 2- تنمية الوعي العام بقضايا حقوق الإنسان ودولة القانون والمجتمع الديمقراطي والدولة المدنية وترسيخ مبادئ التكافل والتضامن الاجتماعي والقيم الإنسانية بين مختلف الفئات سعياً لتحقيق العدل الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والنوعي. 3- العمل على تعزيز دور المرأة وتمكينها في كافة مجالات الحياة الاجتماعيةوالاقتصادية والسياسية لتعزيز دورها في بناء المجتمع. 4- المساهمة في الإصلاح الإداري والمؤسسي من خلال بناء و تنمية قدراتنا والقدرات المؤسسية- الحكومية والغير حكومية- عبر جهود التأهيل والتدريب وتنمية الموارد البشرية والمؤسسية. 5- مناصرة قضايا الشباب، وتنمية روح المبادرة والابتكار لديهم وإشراكهم في التنمية المستدامة. 6- المساهمة في القضاء على الجهل والأمية من خلال تحسين مستوى التعليم. 7- مطالبة ومتابعة الجهات ذات العلاقة لتوفير المشاريع الخدمية والتنموية والخيرية المختلفة التي تحقق النفع العام، والعمل على تحقيقها حسب طاقات المنظمة وإمكانيتها المتاحة. 8- محاربة الفقر والإسهام في تخفيف المعاناة التي يواجهها المجتمع لتحسين مستوى المعيشة. 9- الحفاظ على البيئة ورفع مستوى الوعي البيئي لدى المواطن بقضايا البيئة كتغيرات المناخ والتصحر والجفاف. 10-إقامة وتعزيز جهود التنسيق والتعاون والشراكة طويلة الأمد مع جميع الجهات ذات العلاقة لما فيه النفع العام.
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
ندوات توعوية حول حقوق المراة حلقات نقاشية حول دعم مخرجات الحوار الوطني الشامل برامج تدريب وتأهيل الشباب برامج تأهيل وتدريب أعظاء المنظمة مشروع توعوي لدعم مخرجات الحوار حول موضوع الأقاليم ألحملة الوطنية لتعزيز حرية الرأي والتعبير
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
نعم
تفاصيل الترخيص الحكومي: 
تأكيد الترخيص الحكومي: 
نعم
التحقق من صحة معلومات المنظمة: 
not yet visited
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
المشاركة المدنية
الثقافة
التعليم
النوع الاجتماعي
التنمية المؤسسية والحكم
الصحة
وسائل الإعلام و المعلومات
التنمية الريفية
التدريب و دعم المنظمات
التنمية الحضرية
رعاية الشباب و الأطفال
الفئات المستهدفة: الجنس، العمر، الإعاقة : 
الجنس – أنثى
الجنس – ذكر
الفئة العمرية – أطفال
الفئة العمرية – شباب
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
حجة
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
توفيق الغرباني
منصب مسئول الإتصال : 
مسؤل العلاقات العامة
المدينة:
حجة
,
البلد :
اليمن