مؤسسسة مجتمع رفاه للتنمية

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
- مؤسسة مجتمعية شبابية طوعية تعمل مع الشباب و فئات المجتمع لتسهم بهم ومعهم في تحقيق الرفاه الاجتماعي و التنمية في اليمن.
أهداف المنظمة: 
للمؤسسة هدف عام و هو: تحقيق و تحسين الرفاه الاجتماعي والإنساني للمجتمع وتنمية قدراته البشرية و المادية و توظيف طاقاته من خلال : 1. تمكين الفئات المجتمعية المتنوعة (القطاع الخاص - الخريجين – العاطلين عن العمل – المهمشين والأشد فقرا– طلبة المدارس ..... وغيرهم ) لتوظيف طاقاتها و المساهمة في تحقيق التنمية بجميع جوانبها. 2. رعاية المبادرات والأنشطة الشبابية و المجتمعية و خلق فرص عمل مجتمعية. 3. التنسيق والتعاون مع المنظمات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في مجال التنمية المجتمعية و القيام بدور الوسيط لدعم و تفعيل دورها و بناء قدراتها. 4. تعزيز ودعم دور المرأة قيادياً و اجتماعيا لتحقيق التنمية. 5. توعية وتدريب فئات المجتمع في مجالات الحقوق, المشاركة المجتمعية, و محاربة السلوكيات الخاطئة و لاسيما آفة القات و ذلك في سبيل تحقيق الرفاه الاجتماعي. 6. التشبيك مع القطاع العام و الخاص و المدني ( المحلي و الدولي ) للعمل في مجال التعليم و الثقافة , النظافة الشخصية والبيئة و الصحة لتحقيق التنمية. 7. المساهمة في البحث العلمي وبناء قاعدة معلومات و بيانات مجتمعية بالشراكة مع الجامعات و الجهات ذات العلاقة والمناصرة لإقامة المشاريع المناسبة.
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
1 -مركز الخدمة الاجتماعية: التعريف بالمركز: يسعى المركز إلي تقديم خدمات اجتماعية وإنسانية لشرائح المجتمع عامة والقيام بالدراسة و البحث العلمي للمشكلات المجتمعية و تقديم الحلول لها بالتنسيق مع جميع الشركاء ذوي العلاقة. 2 - مركز الاعمال: التعريف بالمركز: يقوم المركز بتقديم خدمات تجارية وتعليمية و خدمات توظيف وذلك لفئات القطاع الخاص الباحثين عن فرص الاستثمار والشباب من خريجي الثانوية و الجامعة الباحثين عن الاعمال و المنح الدراسية عن طريق عمل البحوث و دراسات الجدوى و توفير وتسهيل المنح الدراسية و الوظائف و سبل الحصول عليها بالتنسيق مع جميع الشركاء و المانحين. 3 - منتدى رفاه: التعريف بالمنتدى : ملتقى ثقافي ادبي اجتماعي يسعى الى ايجاد مساحة تفاعل ثقافية اجتماعية لجميع الفئات و المبادرات والمبدعين في المجتمع و كذلك خلق متنفس اجتماعي لمحاربة السلوكيات الخاطئة و على رأسها الافة الكبرى (القات). 4 -مركز التدريب واللغات التعريف: مركز نوعي يهتم ببناء قدرات الشباب و كافة شرائح المجتمع في مجالات التدريب المختلفة بالإضافة الى تعليم اللغات والحاسوب بالتنسيق مع جميع الشركاء و ذلك بهدف المساهمة في تحقيق الرفاه الاجتماعي و التنمية.
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
نعم
تأكيد الترخيص الحكومي: 
لا
التحقق من صحة معلومات المنظمة: 
not yet visited
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
النوع الاجتماعي
البنية التحتية و إعادة التأهيل
تنمية الاقتصاد المحلي، خلق فرص عمل
التدريب و دعم المنظمات
التنمية الحضرية
الفئات المستهدفة: الجنس، العمر، الإعاقة : 
الجنس – أنثى
الجنس – ذكر
الفئة العمرية – أطفال
الفئة العمرية – شباب
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
عدن
الحديدة
حضرموت
إب
صنعاء
تعز
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
فضل بشير
منصب مسئول الإتصال : 
مدير المؤسسة
المدينة:
تعز العسكري
,
البلد :
اليمن