جمعية التسامح الاجتماعية التنموية الخيرية

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
تهتم الجمعيه بنشر قيم التسامح والتكافل والتفاهم والتعايش بين كافة شرائح المجتمع، ومحاربة العادات السيئة، والمساهمة في تقديم الخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية وتنمية القدرات،والتميزفي العمل الانساني لتخفيف معاناة الأسر الفقيرة من خلال دعمهم بالمشاريع الصغيرة والأعمال الحرفية واليدوية وإقامة البرامج والأنشطة التوعوية والثقافية في مختلف المجالات وبأساليب مميزة وشراكة فاعلة،، كي نسهم في إستقرار وتنمية المجتمع والبلاد ككل،،
أهداف المنظمة: 
الأهــداف العــامــة لجمعية التسامح الاجتماعية التنموية الخيرية. تمارس الجمعية أعمالها ونشاطها سعياً لتحقيق الأهداف التالية: 1ـ المساهمة في الارتقاء بالمؤسسة التعليمية وتشجيع الفتيات والفتيان على التعليم من آجل الحد من الأمية وتكريم الطلاب المبدعين والموهوبين بالمديرية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة. 2ـ ترسيخ التكافل الاجتماعي وتوسيع نطاقه بين أبناء المديرية ونبذ العصبية والقبلية والمذهبية وكذلك محاربة العادات السيئة في المنطقة كغلاء المهور ـ والقطاعات ـ والنـزاعات ـ والثارات و....الخ، والتي تؤثر سلبياً على سمعة البلاد واقتصادها. 3ـ رفع مستوى الوعي لدى الشباب والمجتمع في كافة المجالات العلمية والاجتماعية والصحية والاقتصادية وغيرها وكذلك التوعية بأهمية العمل الطوعي وتوسيع مجاله بما يخدم المجتمع بكافة الوسائل المتاحة. 4ـ العمل على تنمية قدرات الشباب وتأهيلهم علمياً ومهنياً واجتماعياً واقتصادياً وتحسين مستواهم المعيشي والثقافي من آجل إشراكهم في عملية التنمية الاجتماعية. 5ـ المساهمة في تحسين الوضع المعيشي للأسر الفقيرة للحد من البطالة من خلال دعمهم بالمشاريع الصغيرة والأعمال الحرفية اليدوية والمدرة للدخل وتأهيلهم على تشغيلها. وكذلك دعمهم بالمساعدات العينية وغيرها بالتعاون مع الجهات الرسمية والمنظمات الداعمة. 6ـ العمل على تطوير وتنمية قدرات المرأة الريفية علمياً وصحياً وثقافياً واقتصادياً وتمكينها من القيام بدورها الاجتماعي وبما يخدم المجتمع. 7ـ الاهتمام بالطفولة وذوي الاحتياجات الخاصة من آجل إعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع. 8ـ إيجاد شراكة حقيقية مع القطاعات الحكومية والخاصة والمنظمات المحلية والدولية الداعمة ومنظمات المجتمع المدني بهدف توحيد الجهود لتحقيق التنمية الدائمة للمجتمعات المحلية وبما يتفق مع القوانين ذات الصلة.
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
-توزيع 600 حقيبه مدرسيه لطلاب وطالبات المدارس المضرره من الصراع المسلح. -توزيع 680 حصه غذائيه لنازحين مديريه القفله محافظة عمران. -تدريب الهيئه الاداريه ولجنه الرقابه والتفتيش بالجمعيه في مجال مهارات التحطيط. -تدريب 13 إمراءه في مجال الاسعافات الاوليه. هذه المنفذه وهناك خطه مستقبليه لعدد من المشاريع والبرامج ذات الصله باهداف الجمعيه.
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
نعم
تفاصيل الترخيص الحكومي: 
تأكيد الترخيص الحكومي: 
نعم
التحقق من صحة معلومات المنظمة: 
not yet visited
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
إدارة النزاع
الثقافة
التعليم
النوع الاجتماعي
الصحة
تنمية الاقتصاد المحلي، خلق فرص عمل
التنمية الريفية
تنمية المنشآت الصغيرة و الأصغر
التدريب و دعم المنظمات
رعاية الشباب و الأطفال
الفئات المستهدفة: الجنس، العمر، الإعاقة : 
الجنس – أنثى
الجنس – ذكر
الفئة العمرية – أطفال
الفئة العمرية – شباب
الفئة العمرية - كبار
ذوي الاحتياجات الخاصة
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
عمران
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
حمود ناصر صالح القارح
منصب مسئول الإتصال : 
رئيس الجمعية
المدينة:
عمران
,
البلد :
اليمن