الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين المركز الرئيسي – صنعاء – تأسست في تاريخ 18 / 6 / 1989م .بغرض رعاية وتأهيل المكفوفين (المعاقين بصريا )وقد نفذت لتحقيق تلك الغاية مشاريع وأنشطة بمختلف محافظات الجمهورية أوضح دليل على حرص الجمعية على تقديم أفضل الخدمات لشريحة المكفوفين والمكفوفين جزئيا .والإعاقة البصرية في اليمن تشكل رقما لا يستهان بة ولا يمكن السيطرة علية إلا من خلال تظافر جهود الجهات المعنية على المستويين الشعبي والرسمي. وتم فتح سبعة فروع للجمعية في مختلف المحافظات تعنى بقضية الإعاقة البصرية .
أهداف المنظمة: 
1. دمج المكفوفين في المجتمع. 2. إنشاء مؤسسات اجتماعية وتعليمية ومهنية تسهم في دمج المكفوفين وصولا بهم إلى الدمج الكامل . 3. إبراز دور المكفوفين في المجتمع وقدراتهم وتأكيد اشتراكهم الفاعل على قدم المساواة مع بقية أفراد المجتمع . 4. دعم المكفوفين لممارسة حقوقهم التي كفلتها لهم التشريعات النافذة . 5. توعية الأسرة والمجتمع بأهمية التعامل مع المكفوفين على قدم المساواة مع غيرهم من أفراد المجتمع. 6. توعية الأفراد والهيئات في مجالات رعاية المكفوفين وتأهيلهم . 7. إيجاد فرص عمل للمكفوفين . 8. تأهيل المرأة المكفوفة حتى تصبح عضوا فاعلا في المجتمع . 9. العناية بالأطفال المكفوفين تحت سن الثامنة عشرة. 10. توفير الأجهزة والوسائل المساعدة للمكفوفين . 11. إعداد كوادر متخصصة في تأهيل المكفوفين بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الداخل والخارج . 12. وضع الأبحاث والدراسات المتعلقة بالرعاية والتأهيل
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
1. تعليم . 2. رعاية. 3. صحة. 4. تدريب. 5. تأهيل. 6. تمليك الطلاب وسائل الكتابة والقراءة الخاصة بالمكفوفين. 7. توزيع المواد الغذائية السنوية في شهر رمضان. 8. توزيع الأضاحي في عيد الأضحى المبارك. 9. توزيع كسوة العيدين. 10. كفالة طالب العلم . 11. دمج الطلاب المكفوفين في المدارس العامة و متابعتهم أولا بأول. 12. دورات في التنمية البشرية. 13. مركز إبصار للتدريب والتأهيل المكفوفين. 14. النزول الميداني لدراسة الحالات المرضية النفسية و الأسر الفقيرة من المكفوفين.
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
نعم
تفاصيل الترخيص الحكومي: 
تأكيد الترخيص الحكومي: 
نعم
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
المشاركة المدنية
الثقافة
التعليم
الطعام
النوع الاجتماعي
الصحة
حقوق الإنسان
تنمية الاقتصاد المحلي، خلق فرص عمل
رعاية الشباب و الأطفال
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
أمانة العاصمة
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
مازن العامري
منصب مسئول الإتصال : 
سكرتير العلاقات و الإعلام
المدينة:
sanaa
,
Postal Code:
20173
البلد :
اليمن
تدريب/ عمل طوعي/ وظائف
وظائف شاغرة: 
عمل طوعي