منظمة صناع السلام والتنمية ـ محافظة البيضاء

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
تهتم بمساعدة مجتمعاتنا المحلية في تخطي النزاعات التي تحدث فيما بينها , انطلاقا من مبدأ أن التنمية الشاملة لن تتحقق من دون سلام مجتمعي , ونسعى إلى نشر ثقافة السلم الاجتماعي المبني على القيم والمبادئ الإسلامية والأعراف المحلية الحميدة , والذي سينعكس ايجابيا على فرص اكبر للتنمية الاجتماعية والاقتصادية .
أهداف المنظمة: 
الأهــداف العامــة .. 1 / العمل لبناء السلم الاجتماعي وذلك عن طريق الحوار البناء والتفاوض وغيرها من الأساليب التي تقوي الروابط الاجتماعية وتحدث التغيرات الايجابية في أوساط المجتمع المحلي . 2 / تسعى المنظمة إلى تحقيق رخاء اقتصادي وتنمية اجتماعية بمديريات المحافظة عبر برامج تنموية بأنواعها وبرامج مجتمعية تثقيفية من اجل تحقيق مستقبل أفضل . 3 / مساعدة مجتمعنا المحلي في تخطي النزاعات التي تحدث فيما بينها انطلاقا من مبدأ أن التنمية الشاملة لن تتحقق بدون وجود سلام مجتمعي . 4 / العناية بالثقافة الذاتية للمجتمع وتفعيل مكانتها ودورها في عملية النهوض الفكري والاجتماعي . 5 / التنسيق والتعاون مع منظمات المجتمع المدني والحقوقية والتنموية العالمية والمحلية بما يخدم ويلبي الهدف المنشود . . 6 / صناعة مجتمع محلي قادر على حل جميع مشكلاته بتعقيداتها المعاصرة وفق مبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء والقانون وقواعد الأخلاق العامة ، وإحداث تنمية مجتمعية مستدامة في مختلف الجوانب والمجالات الحياتية. 7 / القيام بالأعمال الخيرية الاجتماعية بأنواعها لسد حاجات المعوزين والمحرومين من أبناء مجتمعنا .
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
* برنامج التعامل مع النزاعات وبناء السلام الاجتماعي ـ الهدف من البرنامج .. ـ العناية بالثقافة الذاتية للمجتمع وتفعيل مكانتها ودورها في عملية النهوض الفكري والاجتماعي ـ العمل على تمكين المجتمع من تقوية القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية الحميدة , ونبذ العادات السلبية وصون مبدأ التعاون والتسامح والتآخي والتآزر بين الأفراد في المجتمع لبناء السلم الاجتماعي ـ نشر ثقافة السلام في المجتمع المحلي ـ تأهيل قادة وأفراد المجتمع بما فيها النساء حول طرق ومهارات التعامل مع النزاعات ـ عمل إحصائية وقاعدة بيانات حول عوامل التغير في أسباب النزاع الأساسية ـ تطوير المعرفة والقدرات لدى أعضاء المنظمة .
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
نعم
تفاصيل الترخيص الحكومي: 
تأكيد الترخيص الحكومي: 
لا
التحقق من صحة معلومات المنظمة: 
not yet visited
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
إدارة النزاع
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
البيضاء
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
عبدالله مقبل الزوبة
منصب مسئول الإتصال : 
الأمين العام للمنظمة
المدينة:
البيضاء ـ رداع
,
البلد :
اليمن

منظمة غير حكومية وغير ربحية , تعنى بقضايا السلام والتنمية بمحافظة البيضاء .