منظمة دعم الإستثمار

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
منظمة غير حكومية، تعمل على دعــم وتشجيع الاستثمارات تسعى المنظمة إلى تشجيع الاستثمار وبالتالي دعم الاقتصاد الوطني من خلال إيلاء الاستثمار جلَ اهتمامها، ابتداءً من بناء الصورة الفعالة عن اليمن بشكل عام مروراً بالعمل على المساهمة في استقطاب وجذب الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية إلى ليمن، وانتهاءًا بالمساعدة على تسهيل وتبسيط إجراءات ترخيص المشاريع الإستثمارية وبموجب القوانين والأنظمة النافذة في الجمهورية اليمنية، فالاستثمار هو المحرك الرئيسي لعجلة النمو الاقتصادي، وبالتالي فدور المنظمة بطبيعة عملها له أثر مباشر في دعم ونمو الاقتصاد الوطني. وبما أن التركيز على الأنشطة الترويجية لجذب الاستثمارات من أهم الاولويات في تحقيق نمو اقتصادي مستدام فإن المهمات الترويجية الموجهة نحو المستثمرين المحتملين من أجل استقطابهم نحو الاستثمار في القطاعات الاقتصادية ذات الميزة النسبية والتنافسية العالية بالنسبة لليمن، والتي تحقق قيمة مضافة عالية تنعكس ايجابياً على معدلات النمو الاقتصادية بحيث تتوزع على جميع القطاعات الاقتصادية المختلفة، وتؤدي إلى شعور المواطن بالنمو الاقتصادي المحقق وتحسن المستوى المعيشي.
أهداف المنظمة: 
أ‌. المساهمة في ترويج الفرص الإستثمارية اليمنية ومزايا قانون الإستثمار محلياً وإقليمياً ودولياً،وبالتنسيق مع الهيئة العامة للإستثمار، من خــلال: 1. المساهمة في بنــاء الانطباع العام عن اليمن وتسويقه كموقع مضيف للاستثمار وتعزيز الثقة بالبيئة الاستثمارية بمختلف الوسائل الترويجية. 2. المساعدة في اتخاذ الوسائل من أجـل التوعية بالبيئة التشريعية والسياسات الإستثمارية المنسجمة مع أفضل الممارسات للدولة، الكفيلة باستقطاب رؤوس الاموال الاجنبية والترويج لفرص الاستثمار. 3. عرض الخارطة الاستثمارية ونشر أحدث المعلومات عن فرص الاستثمار في موقع المنظمة على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) كدليل إستثماري يتم من خلاله توضيح الفرص والمناطق الإستثمارية المتاحة وتصنيفها حسب نوع النشاط الإقتصادي والموقع الجغرافي ليتمكن المستثمرون من الدخول لهذا التطبيق من خلال الإنترنت. 4. المشاركة في تنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل وإقامة المعارض داخل وخارج الوطن للترويج عن الفرص الإستثمارية في الجمهورية اليمنية. ب‌. مساعدة الجهات المختصة في رصـد وحـل المعوقات والمشاكل، من خـلال: 1. نشـر الأدلة والإرشادات والشروط الخاصة بتسجيل المشروعات الإستثمارية، من أجل مساعدة المستثمرين في تحضير طلبات الإستثمار، والعمل على استيفاء تلك الطلبات للشروط القانونية والمساعدة في التسجيل والحصول على التراخيص والموافقات اللازمة من الجهات المختصة وفق التشريعات المعمول بها. 2. المساهمة في تحديد التحديات التي تجابه المستثمرين، والعمل على إزالتها أو الحـد من آثارها من خلال التدخل عند الجهات المختصة والعرض عليها فيما يعرضه عليها المستثمرون من شكاوى أو تظلمات أو منازعات ناتجة عن سوء تطبيق احكام الأنظمة والقوانين، مع عدم الإخلال بحق المستثمر فى التظلم والتقاضى، ومتابعة الجهات بشأن ما تم من إجراءات بخصوص ذلك . 3. مساعدة رؤوس الأموال المحلية والأجنبية في دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات الاستثمارية، وإرشـاد ومساعدة المستثمرين في الحصول من الجهات المختصة على الخدمات والتسهيلات المتعلقة بالمشروع من أجل إتمام إجراء أو خدمة يحتاجها المشروع في سبيل إقامته أو الاستمرار فيه وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالمستثمر لتسهيل الإجراءات . ج. الـدراســات : 1. مساعدة الجهات المختصة في إجراء أي دراسة أو مسح لازم بشأن الاستثمارات المستهدفة محلياً ودولياً من أجل تحديد الفرص الاستثمارية في اليمن والتعريف بها، ودراسة وإقتراح الخطط الجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية وعرضها على الجهات المختصة. 2. جمع المعلومات وإعداد الدراسات الاقتصادية المتعلقة بامكانيات الاستثمار فى المشروعات التى تساهم فى التنمية الاقتصادية للبلاد، ودراسة تشريعات الاستثمار ومراجعتها من حين الى آخر، والرفع بها على شكل مقترحات أو توصيات إلى الجهات المختصة ذات العلاقة . 3. إقامة روابط مباشرة مع وكالات ترويج الاستثمار، والغرف التجارية والصناعية ، والجمعيات والمنظمات الخارجية المهتمة بالإستثمار للحصول على معلومات حديثة عن سياسات الاستثمار، والحوافز، وإجراءات الترخيص، لأجل تنمية البحوث المتعلقة بتحديد فرص الاستثمار وأوضاعه في الجمهورية اليمنية . 4. تقييم المشروعات الإستثمارية القائمة في البلـد، تقييمـاً علميـاً، والعمل على منح المشروعات أو المؤسسات أو المستثمرين الفاعلين والجيّدين جوائز تشجيعية سنوية، بما يكفل تحفيز المستثمرين القائمين أو المستهدفين وخلق إنطباع جيّد في نفوسهم.
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
- التوعية بمهام وأهداف المنظمة بين المستثمرين المحليين والأجانب. - نشر ثقافة الإستثمار . - الترويج لليمن كبيئة قاطبةللإستثمارات.
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
نعم
تأكيد الترخيص الحكومي: 
لا
التحقق من صحة معلومات المنظمة: 
not yet visited
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
تنمية الاقتصاد المحلي، خلق فرص عمل
تنمية المنشآت الصغيرة و الأصغر
الفئات المستهدفة: الجنس، العمر، الإعاقة : 
الجنس – أنثى
الجنس – ذكر
الفئة العمرية – شباب
الفئة العمرية - كبار
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
عدن
الحديدة
أمانة العاصمة
حضرموت
إب
لحج
مأرب
صنعاء
تعز
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
نجيب يحيى عبدالعليم حسان
منصب مسئول الإتصال : 
المدير العام التنفيذي
المدينة:
aden
,
البلد :
اليمن