مجلس شباب مأرب للتنمية والسلم الاجتماعي

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
مجلس شباب مأرب للتنمية والسلم الاجتماعي منظمة شبابية مستقلة تؤمن بان الشباب عامل أساسي في عملية التنمية وتسعى للحد من تأثير العوامل التي تعيق مشاركة الشباب وخياراتهم وتوفير الفرص لهم بما يعزز من دورهم لإحداث تغيير ايجابي على المستوى المحلي والوطني والدولي . تأسس المجلس في 6/11/2010م بتصريح رقم(487) من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل- مأرب ، وقد ضم المجلس عند تأسيسه 48شاباً وشابه من شباب مأرب بمؤهلات وتخصصات مختلفه.
أهداف المنظمة: 
- النهوض بقدرات الشباب من الجنسين وتنميتها في مختلف المجالات - تفعيل دور الشباب في تخفيف النزاعات وإدارة الصراعات - الترويح للسلم الاجتماعي والتسامح في المجتمع المحلي - تعزيز مشاركة المرأة في تنمية المجتمع - خلق شراكات ومد جسور التواصل بين الشباب في المجتمع المحلي على كافة المستويات المحلية والوطنية والإقليمية . - تعزيز التنمية في المجتمع المحلي على المستويات التعليمية والصحية والثقافية بما يحقق مجتمع حقوقي ديمقراطي.
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
المشاريع المنفذة : 1- مشروع مدارس بلا نزاع : حملة استمرت لمدة عام كامل هدفت إلى تدريب وسطاء لتسوية النزاعات بين الأقران في 14 مدرسة في محافظة مأرب – مديرية الجوبة وتأصيل العمل الديمقراطي والمشاركة الفاعلة بين الفتيان والفتيات في مواجهة خلافاتهم وتسويتها سلميا ً. 2- عقد 14 و رشة عمل مع مجالس الاباء وهيئة التدريس في المدارس الاساسية والثانوية حول مساندة فرق تسوية النزاعات في المدراس في محافظة مارب – مديرية الجوبة 3- أنشطة خاصة بالمرأة والنزاعات وأثرها السلبي في تدهور التنمية هدفت إلى تفليل دور المرأة في الحد من النزاعات وتشجيع المشاركات وعددهن 259 على القيام بدور الوسيط لحل الخلافات الأسرية . 4- مشروع تفعيل دور الخطباء في الدعوة للتسامح ونبذ العنف وفضل اصلاح ذات البين في جوامع مديرية الجوبة محافظة مأرب . 5- بناء قدرات مجلس الشباب في شبوه على مجموعة من المهارات منها القيادة والمناصرة وتسوية النزاعات والتخطيط الاستراتيجي وبناء الفريق .
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
نعم
تفاصيل الترخيص الحكومي: 
تأكيد الترخيص الحكومي: 
نعم
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
المشاركة المدنية
إدارة النزاع
حقوق الإنسان
تنمية الاقتصاد المحلي، خلق فرص عمل
رعاية الشباب و الأطفال
الفئات المستهدفة: الجنس، العمر، الإعاقة : 
الجنس – أنثى
الجنس – ذكر
الفئة العمرية – أطفال
الفئة العمرية – شباب
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
مأرب
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
انتصار على عبدربه القاضي
منصب مسئول الإتصال : 
رئيس المجلس
المدينة:
مأرب
,
البلد :
اليمن