مؤسسة العلم والعمل للتنمية

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
جمع دراسات وابحاث خاصة بكيف تدار وتراقب وتحدث المدارس والمزارع... واقامة ندوات ودورات توعوية تبين ما الآثار السلبية للجهل والفقر وما الآثار الإيجابية للعلم والعمل... وتدريب وتأهيل تربويين ومزارعين بأعلى مستوى, ليتمكنوا من إدارة ورقابة وتحديث (مدارس العلم والعمل الوطنية) و (مزارع العلم والعمل الوطنية) المقرر تأسيسها في جميع المحافظات... لرفع الجهل والفقر
أهداف المنظمة: 
1-مقاومة(الجهل والفقر)بالتقدم العلمي والعملي الفعال المبني على الدراسات والابحاث والندوات والتدريب والتأهيل الراقي(بحيث تكون قويه وقادرة على رفع الجهل والفقر). 2-السعي الى دعم جهود الدولة وخططها في تحقيق التكافل الإجتماعي ومحاربة الجهل والفقر. 3-العمل على توفير جميع الامكانيات المادية فيما يحقق أهداف المؤسسة في إطار خطة الدولة وسياستها. 4-الاسهام والتنسيق بين جهد المؤسسة والجهود الرسمية والشعبية من أجل رفع الجهل والفقر. 5-الإسهام في حل كثير من المشاكل وتوفير لأدنى حد من متطلبات الحياة الضرورية في التنسيق مع الجهات ذات العلاقة. 6-التواصل مع المنظمات والجمعيات والإتحادات والمؤسسات داخل اليمن وخارجه للعمل معا لخلق مجنمع خال من الجهل والفقر وبما لايتعارض مع القوانين النافذة.
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
1- تدريس برنامج قيادة الحاسوب الدولية في محافظة صعده ومحافظة صنعاء 2- اقامة دورات خياطة في محافظة صنعاء. 3-إقامة دورات تنمية بشرية.
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
نعم
تفاصيل الترخيص الحكومي: 
تأكيد الترخيص الحكومي: 
نعم
التحقق من صحة معلومات المنظمة: 
not yet visited
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
الزراعة
التعليم
الدين
الفئات المستهدفة: الجنس، العمر، الإعاقة : 
الجنس – أنثى
الجنس – ذكر
الفئة العمرية – شباب
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
أبين
الضالع
عدن
البيضاء
الحديدة
الجوف
المهرة
المحويت
أمانة العاصمة
عمران
ذمار
حضرموت
حجة
إب
لحج
مأرب
ريمة
صعدة
صنعاء
شبوة
تعز
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
حسن علي يحيى العماد
منصب مسئول الإتصال : 
رئيس المؤسسة
المدينة:
صنعاء
,
البلد :
اليمن