مؤسسة البر للتنممية الاجتماعية

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
رؤيتنا : Our vision : Al-ber foundation for social development is looking forward to be in the front position in charitable field work ,specially in humanity olevelopment and an honorable example for distinguished foundations that working in acharitable work field and forever development. تطمح مؤسسة البر للتنمية الاجتماعية إلى أن تكون رائدة في ميدان العمل الخيري وخاصة في مجال التنمية البشرية ومثالاً مشرفاًللمؤسسات المميزة العاملة في مجال العمل الخيري والتنمي المستديمة. رسالتنا : Our Massage : Al-ber foundation for social development is aremarkable chairtable aims jn contribution in serving the society and fulfill it's continue and instant needs. مؤسسة البر للتنمية الإجتماعية لافته خيريه تسعى إلى الإسهام في خدمة المجتمع وتلبية حاجاته العاجلة والمستمرة .
أهداف المنظمة: 
من أهدافناOur objectives : -Contributing in social and charitable guarantee amony Musljms . -The interest in developing society and imporving its social and cultural situations and provides aspecial needs with sufficient experiences . - Widen the cooperative work with all official and non -official outhorities inside and abroad . - Contributing in removing on unemployments through developing youth skills by craftsmanship and professioal courses. 1-الإسهام في التكافل الإجتماعي الخيري بين المسلمين . 2- الاهتمام بتطوير المجتمع والعمل على تحسين أوضاعه الاجتماعية والثقافية وتزويد ذوي الحاجات بالخبرات 3- توسيع العمل التعاوني مع كافة الجهات الرسمية وغير الرسمية في الداخل وفي الخارج 4- المساهمة في القضاء غلى البطالة من خلال تنمية مهارات الشباب بالدورات المهنية والحرفية .
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
من الأنشطة : * المراكز الصيفية الشبابية والتي كان مستفيد منها أكثر من ( 300 ) طالباً خلال الأعوام من ( 2007 ــــ 2010م ) وكان في صنعاء المكلا وتعرف المشاركون فيها على عدد من المهارات التحرير الصحفي وكهرباء المنزل والإسعافات الأولية والتعرف على الكثير من المعالم التاريخية .. * دورات التنمية البشرية للشباب والتي استفاد منها ( 60 ) شاباً وتعرفوا على كثير من مفاهيم التنمية البشرية .. * عملت المؤسسة على تصور للتعليم المهني المستمر في ( ميكانيكا سيارات ، كهرباء سيارات ، كهرباء منازل ) وتم تجهيزه وبرمجته على ثلاث سنوات لكن النظام الدراسي يكون في الفترة المسائية وبالتعاون مع المعهد المهني التقني بسيئون لكن حال دون تنفيذه المادة وما زال التصور في طور الترويج والتسويق وسيستفيد منه هذا المشروع حال تنفيذه شريحة كبيرة من الشباب .. * المؤسسة الآن في نهاية استعداداتها من مشروع القرض الحسن والذي من المقرر أن يبدأ خلال الأيام القريبة حيث قد تم التسجيل فيه وهو عبارة عن تقديم مبلغ من المال ( 150000 ـــ 200000 ) ريال يمني للأسر لإقامة مشروع معين ويتم تسديد المبلغ على أقساط ليستمر المشروع في دعم أسر أخرى وهكذا .. * مشروع محو أمية الكمبيوتر والذي المؤسسة في طور تسويقه والترويج له وقد تم مسح السوق وجمع الإحصائيات والبيانات للمعلمين الذين سيشتركون في هذا المشروع والذي سيبدأ بعدد ( 20 ) معلما ومعلمة ويتم تسديد على أقساط وتستخدم المبالغ الموردة في دعم معلمين آخرين وهكذا . * المؤسسة تكفل ( 135 ) يتيماً ويتيمة يتم إقامة لهم العديد من الأنشطة التربوية والتعليمية والترفيهية والصحية وغيرها .
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
نعم
تأكيد الترخيص الحكومي: 
لا
التحقق من صحة معلومات المنظمة: 
not yet visited
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
التعليم
رعاية الشباب و الأطفال
الفئات المستهدفة: الجنس، العمر، الإعاقة : 
الجنس – أنثى
الجنس – ذكر
الفئة العمرية – شباب
الفئة العمرية - كبار
أخرى
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
حضرموت
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
عبدالله يسلم سعيد بن شهاب
منصب مسئول الإتصال : 
مسئول الإعلام والعلاقات
المدينة:
محافظة حضرموت ـ مديرية القطن
,
Postal Code:
53139
البلد :
اليمن