المنظمة العربية للسلام الدولي

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
وصف المنظمة : نظرا لما تعانية الإنسانية من حروب واضطرابات في عموم العالم خصوصا في مناطق الشرق الاوسط دعت الحاجه لتفعيل مشروعا للسلام العالمي يزرع ثقافة جديدة تكون بديلة عن ثقافة الارهاب والحروب التي ارعبت الانسانية. لها عدة أهتمامات بما يخص التنمية فى مجال المرآة والطفولة والسلم الأهلى وحوارالاديان والثقافات والحضارات ومكافحة كافة أشكال الارهاب والتميز العنصرى والدينى والعرقى ولها أهتمامات بيئية وثقافية وفنية وتؤمن بالحوار والتنمية كطرق للوصول ألى أهدافها السامية.
أهداف المنظمة: 
الأهداف العامة المنظمة : 1/ الهدف الرئيسي للمنظمة نشر ثقافة السلام العادل بين البشر والتعريف بديننا الإسلامي الحنيف، دين الاعتدال والوسطية والتسامح والاعتراف بكل الديانات السماوية. 2/ التحاور مع شخصيات عربية وغير عربية للوصول إلى نشر ثقافة السلام العادل وكيفية التواصل بين الحضارات والديانات. 3/ رفض النزاعات على أساس ديني أو عرقي أو طائفي فالدين لا يعطي حقا قوميا ولا يعطي حقا بالأراضي بل يجب حل النزاعات على أساس سياسي وفق الشرعية الدولية وقراراتها. 4/ دعم الشعوب المقهورة والمنتهكة حقوقها القابلة لأن تكون كيانا مستقلا توحدها جنسية واحدة ومنطقة جغرافية واحدة وهي محبة للسلام وعلى رأسها الشعب الفلسطيني. 5/ العمل على تكوين لجنة شعبية دولية للسلام. 6/ فتح مجال النقاش والحوار للقضايا المطروحة على الساحة العربية والإقليمية والدولية. 7/ دعم محبي السلام وخلق التواصل بينهم ومشاركتهم همومهم وإيصال صوتهم وعدم جعل الحدود عائقا أمام حركة التنقل فحق الساكن في فاس المغرب أن يرى دولته الشقيقة قطر.
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
نشأت فكرة المنظمة بعد ظاهرة النزاعات التى يعيشها العالم الان من كل الانواع مثل نزاعات حدودية مناطق نفوذ ، الثروات ، نزاعات مذهبية ، دينيه نزاعات إصلاحية ، نزاعات الانتهاكات ، نزاعات الرأي ، نزاعات الهيمنة ، نزاعات الثأر ، النزاعات الانقلابية ، نزاعات سيادية ، نزاعات الفتن و اخطرها ذالك النزاع بين الانسان و كوكب الارض تلك الحرب الظلامية التى ضحيتها هو كوكبنا و الانسان على اختلاف ديانته او عرقه وغالباً ما تذهب بنا هذه النزاعات لاّثار تكلف الارض والانسان العقود لردمها وردم مخلفاتها حيث تولد الحقد والكراهية بين الاخوة بالعرق او الدين. إنّنا نفكّر أن نصنع من كل مسار خرزة هامة نفتخر بها في عقد منظمتنا، بينما الخيط الرفيع يكمن في أنها منظمة غير ربحية تؤسس لهدف سامٍ وهو بناء مجتمع واثق من نفسه وقادر على تحمل مسؤولياته.
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
لا
تأكيد الترخيص الحكومي: 
لا
التحقق من صحة معلومات المنظمة: 
not yet visited
توجهات المنظمة
مجال العمل: 
حماية المناخ و البيئة
إدارة النزاع
حقوق الإنسان
الحماية /سيادة القانون
الدين
الفئات المستهدفة: الجنس، العمر، الإعاقة : 
الجنس – أنثى
الجنس – ذكر
الفئة العمرية – أطفال
الفئة العمرية – شباب
الفئة العمرية - كبار
ذوي الاحتياجات الخاصة
أخرى
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
أبين
الضالع
عدن
البيضاء
الحديدة
الجوف
المهرة
المحويت
أمانة العاصمة
عمران
ذمار
حضرموت
حجة
إب
لحج
مأرب
ريمة
صعدة
صنعاء
شبوة
تعز
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
sadqalrasny
منصب مسئول الإتصال : 
President رئيس
المدينة:
صنعاء
,
البلد :
اليمن