التحالف اليمني للشفافية ومكافحة الفساد

معلومات عامة
إهتمامات المنظمة : 
تعريف بالتحالف اليمني للشفافية ومكافحة الفساد: هو ائتلاف من منظمات مجتمع مدني( غير حكومية) يسعى إلى الحصول على المعلومات من أجل مكافحة الفساد وتعزيز مبدأ الشفافية من خلال تطوير القوانين والرقابة والرصد والتدريب بالتعاون مع الجهات الشريكة والمختصة محلياً ودولياً.
أهداف المنظمة: 
يعمل التحالف من أجل تحقيق الأهداف التالية: 1.العمل من أجل رفع ثقافة ووعي المجتمع بأهمية الشفافية ومكافحة الفساد. 2.العمل من أجل تطوير التشريعات الخاصة بتحرير المعلومات ومكافحة الفساد وموائمتها مع الاتفاقيات الإقليمية و الدولية. 3.العمل من أجل دفع وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة وسيادة القانون. 4.دراسة ومحاكاة النماذج الناجحة لمكافحة الفساد. 5.بحث مسببات الفساد والعمل على فضح نماذجه. 6.البحث عن ملامح وعناصر إستراتيجية متكاملة للوقاية من الفساد ومكافحته.
أنشطة المنظمة (المشاريع القائمة و المنتهية) : 
يعمل التحالف الان على تنفيذ مشروع " تعزيز الرقابة الشعبية في مكافحة الفساد". وينفذ التحالف اليمني للشفافية ومكافحة الفساد مشروع تعزيز الرقابة الشعبية في مكافحة الفساد بالتعاون مع مشروع استجابة –اليمن- والوكالة الامريكية للتنمية ، وبالتنسيق مع طرف الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد. و يهدف المشروع إلى إشراك المواطنين في الرقابة الشعبة و تعزيز قدرات الرصد في القطاع العام ورفع مستوى الوعي العام لتعزيز دور المواطن الفعال في مكافحة الفساد. وسبق للتحالف ان نفذ عدد من الحملات والبرامج التدريبة ذات العلاقة بمكافحة الفساد.
الترخيص الحكومي
الترخيص الحكومي: 
لا
التحقق من صحة معلومات المنظمة: 
not yet visited
توجهات المنظمة
الفئات المستهدفة: الجنس، العمر، الإعاقة : 
الجنس – أنثى
الجنس – ذكر
الفئة العمرية – شباب
الفئة العمرية - كبار
أخرى
النطاق الجغرافي لعمل المنظمة : 
أبين
الضالع
عدن
البيضاء
الحديدة
الجوف
المهرة
المحويت
أمانة العاصمة
عمران
ذمار
حضرموت
حجة
إب
لحج
مأرب
ريمة
صعدة
صنعاء
شبوة
تعز
معلومات الإتصال
مسئول الإتصال: 
عبدالاله سلام
منصب مسئول الإتصال : 
المسئول الإعلامي
المدينة:
صنعاء
,
Postal Code:
13649
البلد :
اليمن